If you know how to read Arabic and you can not read the below then you need the browser "Internet Explorer". If you do not have the "Internet Explorer" then you need to copy this page and past it on "Microsoft Word" that have Arabic fonts.

هل تعرف اسمه

To go back to the web in English click here: ENGLISH LANGUAGE

 

معهد القدس للكتاب المقدس يقدم لك الدروس الآتية :

4 - الكل بالنعمة

3 - انجيل يوحنا

2 - حياة المسيح (2)

1 - حياة المسيح (1)

8 - تاريخ الكنيسة

7 - نبواة

6 - ماذا يقول الكتاب المقدس

5 - اعمال الرسل

معهد القدس للكتاب المقدس يقدم لك النبذ والمقالات الآتية:

الوسيط

اوصنا

الهي الهي لماذا تركتني

هل تعرف اسمه

صدق او لا تصدق

انت بلا عذر

هدية الميلاد

الحرية

 

السعادة

المتحجرات تقول

المطهر

مملكتين في صراع

مسحاء كذبة

الايمان

الذرة بين البداية والنهاية

الوسيط

حرية الفرد

التصفيق

عبادة الله

متى عاش الديناصور

اطلب تأخذ

   

هل تـعرف اسـمه؟

سأل هذا السؤال ابلد انسان فهل يا ترى نحن الاذكياء نستطيع ان نكون احكم من هذا الانسان الذي اعترف و قال "ليس لي فهم انسان ولم اتعلم الحكمة" سأل هذا السؤال اجور بن متقية قبل 3000 سنة تقريبا وقال "من صعد الى السموات ونزل. من جمع الريح في حفنتيه. من صرّ المياه في ثوب. من ثبت جميع اطراف الارض. ما اسمه وما اسم ابنه ان عرفت." امثال 30: 4 قال الرب يسوع الى نيقوديمس رئيس اليهود "ان كنت قلت لكم الارضيات ولستم تؤمنون فكيف تؤمنون ان قلت لكم السماويات. وليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء." يوحنا 3: 12, 13 لو سألنا المسيح هذا السؤال لقال لنا "وليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء." يوحنا 3: 13. الرب يسوع المسيح هو الوحيد الذي نزل من السماء وهو يعرف ما لا نعرفه. انا قد اصعد الى السماء برحلة خيالية باحلام الليل, ولكن الرب يسوع صعد من على جبل الزيتون بعد اربعين يوما من القيامة وبعد ثلاثة واربعين يوما من الصلب. من صعد الى السموات ونزل؟ ما اسمه وما اسم ابنه؟

من ثم يأتي السؤال ".. من جمع الريح في حفنتيه؟ من صرّ المياه في ثوب؟ من ثبت جميع اطراف الارض؟" لقد اجاب الرب يسوع المسيح على هذا السؤال بمعجزة لا يمكن لانسان ان يصنع مثلها. "واذ اضطراب عظيم قد حدث في البحر حتى غطت الامواج السفينة.وكان هو نائما. فتعجب الناس قائلين أي انسان هذا. فان الرياح والبحر جميعا تطيعه." متى 8: 24, 27 من يستطيع أن يأمر الرياح فتطيعه ومن يستطيع أن يأمر امواج البحر فتهدأ. لا يمكن لانسان ان يفعل هذه الاعمال. من هو اذا الذي عمل هذه الاعمال؟ ما اسمه؟ وما اسم ابنه؟ من ثبت جميع اطراف الارض؟ اجاب على هذا السؤال كاتب الرسالة الى العبرانيين فقال "وانت يا رب في البدء اسست الارض والسموات هي عمل يديك." عبرانيين 1: 10 وفي تكوين "في البدء خلق الله السموات والارض." تكوين 1: 1 من عنده هذا السلطان لكي يثبت جميع اطراف الارض؟ أجاب الرب يسوع على هذا السؤال فقال "فتقدم يسوع وكلمهم قائلا. دفع اليّ كل سلطان في السماء وعلى الارض." متى 28: 18 من ثبت جميع اطراف الارض؟ ما اسمه؟ وما اسم ابنه ان عرفت؟

قد تقول المقصود هنا هو الله؟ صحيح ولكن ما اسمه؟ وما اسم ابنه؟ شهد يوحنا المعمداني عن ابن الله فقال "وانا قد رأيت وشهدت ان هذا هو ابن الله." يوحنا 1: 34 والرسول يوحنا الحبيب قال "ونعلم ان ابن الله قد جاء واعطانا بصيرة لنعرف الحق. ونحن في الحق في ابنه يسوع المسيح. هذا هو الاله الحق والحياة الابدية." 1 يوحنا 5: 20 وشهد الرب يسوع عن نفسه فقال "انا والآب واحد." يوحنا 10: 30 قال الرسول فيلبس للرب يسوع "أرنا الآب" فأجاب الرب يسوع "قال له يسوع انا معكم زمانا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس. الذي رآني فقد رأى الآب فكيف تقول انت أرنا الآب. ألست تؤمن اني انا في الآب والآب في..." يوحنا 14: 9, 10 ما اسمه؟ وما اسم ابنه ان عرفت؟ إن اسمه هو الله المتجسد الرب يسوع المسيح وهذا هو اسم ابنه ايضا. "فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس." متى 28: 19 لاحظ ان الآب والابن والروح القدس له اسم واحد "باسم" وهذا الاسم هو الرب يسوع المسيح. "فليكن معلوما عند جميعكم وجميع شعب اسرائيل انه باسم يسوع المسيح الناصري الذي صلبتموه انتم الذي اقامه الله من الاموات. بذاك وقف هذا امامكم صحيحا... وليس باحد غيره الخلاص.لان ليس اسم آخر تحت السماء قد أعطي بين الناس به ينبغي ان نخلص." اعمال 4: 10, 12

كل من يؤمن بالرب يسوع المسيح لا يهلك بل تكون له الحياة الابدية. "ونعلم ان ابن الله قد جاء واعطانا بصيرة لنعرف الحق. ونحن في الحق في ابنه يسوع المسيح. هذا هو الاله الحق والحياة الابدية." 1 يوحنا 5: 20. يمكن للانسان ان يحصل على الحياة الابدية إن آمن بالرب يسوع المسيح الذي قال كل من يأتي الي لا اخرجه خارجا. تعال اليه وهو لديه كل سلطان لادخالك الى السماء او ارسالك الى جهنم النار. آمن به تنجو.

صلي هذه الصلاة باسم الرب يسوع فتحصل على الخلاص والحياة الابدية. يا رب يسوع المسيح انت الله المتجسد الذي نزل من السماء اطلب منك ان تغفر خطاياي بدمك الذي سفكته على الصليب تعال اسكن في قلبي واعطيني الحياة الابدية اطلب هذا باسم الرب يسوع المسيح. ان كنت قد صليت والمسيح استجاب لطلبك ارسل واخبرنا لكي نصلي من اجلك.

Email: ahima@palnet.com

http://www.baptistjerusalem.com

ارجع الى الصفحة الاولى