الجائزة الأولى 2000 شيكل جديد

مسابقة المئة جائزة 2002

شروط المسابقة

1- أجب على هذه الأسئلة وارسلها لنا وافضل إجابة تحصل على الجائزة الأولى. 2 - 10 علامات على كل سؤال تجيب عليه اجابة صحيحة . على الخط 100 علامة 3- على كل شخص ترسل لنا اسمه ويشترك في المباراة تحصل على5 علامات، يحق لك فقط إشراك 3 أشخاص.

اجب على هذه الأسئلة ليس حسب معرفتك ولا حسب عقيدتك. اجب على هذه الأسئلة حسب ما جاء في الكتاب المقدس، ونحن لنسهل لك الاجابة كتبنا لك الآيات التي تساعدك على الإجابة. لا تجب على هذه الأسئلة حسب ما جاء في تقاليد وتعاليم الأديان. أن هذه الأسئلة ليست أسئلة لطائفة معينة بل هي أسئلة مهمة من الكتاب المقدس لتهدي الإنسان لمعرفة معاملات الله مع الإنسان.

"لامام المغنين.لداود.قال الجاهل في قلبه ليس اله.فسدوا ورجسوا بافعالهم.ليس من يعمل صلاحا. الرب من السماء اشرف على بني البشر لينظر هل من فاهم طالب الله. الكل قد زاغوا معا فسدوا.ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد." مزمور 14: 1-3 "كما هو مكتوب انه ليس بار ولا واحد." رومية 3: 10 "اذ الجميع اخطأوا واعوزهم مجد الله." رومية 3: 23 "لانكم بالنعمة مخلّصون بالايمان وذلك ليس منكم.هو عطية الله. ليس من اعمال كي لا يفتخر احد." افسس 2: 8, 9 "لا باعمال في بر عملناها نحن بل بمقتضى رحمته خلّصنا بغسل الميلاد الثاني وتجديد الروح القدس." تيطس 3: 5 "ومن يسوع المسيح الشاهد الامين البكر من الاموات ورئيس ملوك الارض.الذي احبنا وقد غسلنا من خطايانا بدمه." رؤيا 1: 5 "ولكن الله بيّن محبته لنا لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا." رومية 5: 8 "وهم يترنمون ترنيمة جديدة قائلين مستحق انت ان تأخذ السفر وتفتح ختومه لانك ذبحت واشتريتنا للّه بدمك من كل قبيلة ولسان وشعب وامّة." رؤية 5: 9

الاسئلة: 1- ماذا قال الجاهل في قلبه؟ 2- كم واحد من البشر يعمل صلاحا؟ 3- من الذي اشرف على بني البشر؟ 4- هل من فاهم طالب الله؟ 5- من هم الذين زاغوا وفسدوا؟ 6-ما معنى زاغوا وفسدوا؟ 7- هل البار هو الذي يعمل الصلاح؟ 8- كما هو مكتوب انه ليس بار ولا واحد. اين نجد هذا مكتوب؟ 9-هل اخطأ جميع البشر؟ 10- ماذا يعني اعوزهم مجد الله؟ 11-هل يحصل الانسان على الخلاص بالأعمال؟ 12- عرّف النعمة؟ 13- عرّف الايمان؟ 14- ما هو عطية الله؟ 15- كيف نحصل على الخلاص؟ 16- من هو رئيس ملوك الارض؟ 17- كيف غسلنا الرب يسوع من خطايانا؟ 18- من الذي ذبح؟ 19- من مات على الصليب من اجل الخطاة؟ 20- كيف بين الله محبته لنا؟ 21- لانك ذبحت واشتريتنا للّه بدمك. من الذي ذبح وكيف؟ 22- من هم الذين قالوا اشتريتنا؟ 23- بماذا اشتراهم؟

"متبررين مجانا بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح." رومية 3: 24 "الذي فيه لنا الفداء بدمه غفران الخطايا حسب غنى نعمته." افسس 1: 7 "ومنه انتم بالمسيح يسوع الذي صار لنا حكمة من الله وبرا وقداسة وفداء." 1 كورنثوس 1: 30 "وليس بدم تيوس وعجول بل بدم نفسه دخل مرة واحدة الى الاقداس فوجد فداء ابديا." عبرانيين 9: 12 "ولاجل هذا هو وسيط عهد جديد لكي يكون المدعوون اذ صار موت لفداء التعديات التي في العهد الاول ينالون وعد الميراث الابدي." عبرانيين 9: 15 "لانه يوجد اله واحد ووسيط واحد بين الله والناس الانسان يسوع المسيح." 1تيموثاوس 2: 5 "والى وسيط العهد الجديد يسوع والى دم رشّ يتكلم افضل من هابيل." عبرانيين 12: 24 "يا اولادي اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا.وان اخطأ احد فلنا شفيع عند الآب يسوع المسيح البار." 1 يوحنا 2: 1

الاسئلة: 24- عرّف الفداء.؟ 25 عرّف التبرير. 26- بمن الفداء امام الله؟ 27- بدم من تغفر الخطايا؟ 28- من هو الغني بالنعمة؟ 29-بمن صار لنا الحكمة من الله؟ 30- بمن صار لنا البر والقداسة؟ 31- كيف عمل الرب يسوع المسيح الفداء الأبدي؟ 32- من هو وسيط العهد الجديد؟ 33- لماذا هو الوسيط الوحيد؟ 34- هل يجب على الوسيط أن يكون بار؟ 35- هل يجب على الوسيط أن يسفك دمه لعمل الفداء ليكون وسيط؟ 36- من الشفيع عند الآب؟ 37- كم شفيع يوجد عند الآب؟ 38- هل الشفيع يجب ان يكون بار؟ 39- كم عدد الأبرار من البشر؟ 40- هل الرب يسوع المسيح هو البار الوحيد؟ 41- يسوع المسيح هو اله وانسان وبأي صفة هو الوسيط بين الله والناس؟

اقرأ المقال اطـلـــــب تـأخـــــذ وأجب على الاسئلة الآتية

اسئلة من "اطلب تأخذ"

الاسئلة: 42- هل نعطي ابن غريب كما نعطي اولادنا؟ 43- لماذا الانسان يطلب من الله والله لا يستجيب الى طلبه؟ 44- كيف يستطيع الانسان ان يصير من اولاد الله؟ 45- من هو الكلمة؟ 46 - ماذا صار الكلمة؟ 47- من هو الذي اخلى نفسه؟ 48- من هو الذي صار في شبه الناس؟ 49- من هو الذي اطاع موت الصليب؟ 50- من الذي قال "هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم"؟ 51- عن من قيل "هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم"؟ 52- من قال وأنا قد رأيت وشـهدت أن هذا هو ابن الله"؟ 53- من هو ابن الله؟ 54- كيف نحصل على الخلاص؟ 55- لماذا نعترف بفمنا بالرب يسوع المسيح؟ 56- لكي يستجيب لنا الله باي اسم يجب ان نطلب؟ 57- متى يكون فرحنا كاملا؟ 58- هل ان طلبنا شيء يضرنا يعطينا الله اياه؟

"لأنه ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه." مرقس 8: 36 "وقال الله نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا …" تكوين 1: 26 "فرأى أنه ليس إنسان وتحير من أنه ليس شفيع. فخلصت ذراعه لنفسه وبره هو عضده" أشعياء 59: 16 "لأنه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا إلها قديرا أبا أبديا رئيس السلام" أشعياء 9: 6 "ولكن يعطيكم السيد نفسه آية. ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل" أشعياء 7: 14 "والآن مجدني أنت أيها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم." يوحنا 17: 5 "فإذ قد تشارك الأولاد في اللحم و الدم اشترك هو أيضا كذلك فيهما لكي يبيد في الموت ذاك الذي له سلطان الموت أي إبليس. ويعتق اولئك الذين خوفا من الموت كانوا جميعا كل حياتهم تحت العبودية." عبرانيين 2: 14, 15 "لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية." يوحنا 3: 16

الاسئلة 59 - هل نفس الانسان ثمينه؟ 60- هل عمل الله الانسان على صورته؟ 61- هل قال الله هي مفرد ام جمع؟ 62- هل "نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا" هي مفرد ام جمع؟ 63- لماذا قال الله مفرد و نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا هي جمع؟ 64- هل وجد الله بين الناس انسانا كاملا؟ 65- هل وجد الله بين الناس شفيع؟ 66-هل يمكن ان الولد الذي سيولد سيكون الها قديرا أبا أبديا؟ 67- ماذا يعني الاسم عمانوئيل؟ 68- من أباد بالموت سلطان الموت أي إبليس؟ 69- مجد من هو في ذات مجد الآب؟ 70- من قال "والآن مجدني أنت أيها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم؟ 71- من الذي اشترك في اللحم و الدم؟ 72- من هم الذين يخافون الموت؟ 73- من هم الذين تحت العبودية؟ 74- من يعتق الناس من العبودية و كيف؟ 75- ما هو مقدار محبة الله الى العالم؟ 76- من الذي لا يهلك؟ 77- كم تدوم الحياة الأبدية؟

"من هو الذي يدين.المسيح هو الذي مات بل بالحري قام ايضا الذي هو ايضا عن يمين الله الذي ايضا يشفع فينا. من سيفصلنا عن محبة المسيح. أشدّة ام ضيق ام اضطهاد ام جوع ام عري ام خطر ام سيف." رومية 8: 34, 35 "فاني متيقن انه لا موت ولا حياة ولا ملائكة ولا رؤساء ولا قوات ولا امور حاضرة ولا مستقبلة. ولا علو ولا عمق ولا خليقة اخرى تقدر ان تفصلنا عن محبة الله التي في المسيح يسوع ربنا." رومية 8: 38, 39 "مبارك الله ابو ربنا يسوع المسيح الذي حسب رحمته الكثيرة ولدنا ثانية لرجاء حيّ بقيامة يسوع المسيح من الاموات. لميراث لا يفنى ولا يتدنس ولا يضمحل محفوظ في السموات لاجلكم." 1 بطرس 1: 3, 4 "وهذه هي الشهادة ان الله اعطانا حياة ابدية وهذه الحياة هي في ابنه. من له الابن فله الحياة ومن ليس له ابن الله فليست له الحياة. كتبت هذا اليكم انتم المؤمنين باسم ابن الله لكي تعلموا ان لكم حياة ابدية ولكي تؤمنوا باسم ابن الله." 1 يوحنا 5: 11-13

الاسئلة: 78- من مات وقام؟ 79- من عن يمين الله؟ 80- هل يوجد أي شيء يمكن ان يفصلنا عن محبة المسيح؟ 81- ضع خط تحت الكلمات الصحيحة. "مبارك الله ابو ربنا يسوع المسيح الذي (حسب أعمالنا) , (حسب المعمودية), (حسب الاعتراف للكاهن), (حسب رحمته الكثيرة), ولدنا ثانية." 82- ضع خط تحت الكلمات الصحيحة. هل الولادة الثانية (تفنى), (تبقى للأبد), (تتدنس), (تضمحل). 83- اين تحفظ الولادة الثانية؟ 84-ما هي الشهادة؟ 85- من الذي له الحياة؟ 86- من الذي ليس له الحياة؟ 87- لمن كتبت رسالة يوحنا الاولى؟ 88- لماذا كتبت رسالة يوحنا الاولى؟ 89- هل يستطيع المؤمن ان يعرف ان كان له حياة ابدية قبل ان يموت؟ 90- برهن الوهية الرب يسوع المسيح بثلاث آيات من انجيل يوحنا؟ على هذا السؤال 30 علامة. 91- هدف الله ان جميع الناس تعرف طريق الخلاص الذي أعدها الله الى البشر اشرح ما تعرفه عن طريق الخلاص و يمكنك الاستعانة بالمقالات الموجودة على هذا الوب. على هذا السؤال 80 علامة.

ارسل الاجوبة لنا على هذا العنوان : Email : ahima@palnet.com