النجاح المطلق

 

هل بمقدرة الانسان ان يصل الى النجاح المطلق؟ ان كنا نقصد بالنجاح المطلق بالحصول على العلم فالجواب هو ان الانسان سينجح في الابتدائية والثانوية والجامعة الى اعلى الدرجات. ولكن كل تحصيله العلمي يبقى محصورا لأن العلم اوسع من استطاعة اي انسان الحصول عليه. اذا النجاح المطلق للحصول على العلم في كل مواضيعه هو مستحيل على الانسان.

 

اما اذا كنت تقصد النجاح المطلق بالحصول على الثروة من مال واملاك فلهذا النجاح حدود. ما هو المقياس المثالي من الغنى المطلوب؟ قد يحالف بعض الاشخاص الى الحصول على الثروة بالبلايين فهل هذا هو النجاح المطلق؟ هذا النجاح ليس هو النجاح المطلق لأن اليوم الذي يموت فيه هذا الانسان لن يأخذ من كل ثروته اي شيء. هل ينفع هذا المال لو دفع الى رجال الدين لكي يصلوا من اجله؟ هل ينفع هذا المال لو دفع الى اعمال خيرية؟ اذا الانسان لن ينجح نجاحا مطلقا مهما نجح بتجميع الثروة والمال.

 

اما ان كنت تقصد بالنجاح المطلق هو النجاح بالجاه والسياسة فلا نجاح مطلق في هذا المجال. قد تنجح نجاحا مميزا و تصبح رئيس دولة صغيرة ام دولة عظمة او اتحاد دول ولكن نجاحك سيكون محدودا. لأنك لن تصبح رئيس كل دول العالم وللأبد.

 

اذا كنت تقصد النجاح المطلق بالحصول على الثروة والجاه و كل شيء مادي والى الأبد فهذا مستحيل. فهل يا ترى يستطيع الانسان ان يحصل على شيء يبقى معه للأبد؟ الأزلي الأبدي الوحيد هو الله وان اردنا الحصول على الأشياء الأبدية يجب ان نأخذها من الله.

    

 العلم يقف حائرا امام ما وراء القبر. الانسان لا يعرف علميا ما وراء القبر لأن الذين ذهبوا لم يرجعوا ليبرهنوا لنا ببراهين علمية ما وراء القبر. عندما ننظر الى هذا الكون لا بد لنا من التعجب لهذا الكون الواسع الاطراف و كثرة الاجسام السماوية التي لا تعد ولا تحصى. الانسان الحكيم عندما يستخدم منطقه يقول لابد لهذا الكون من خالق يفوق تصور الانسان. وعندما ينظر الانسان الجاهل يقول هذا الكون جاء بالصدفة ثم يصصح ذلك ويقول هذا الكون جاء نتيجة انفجار ويأتي جاهل آخر فيقول هذا الكون هكذا منذ الازل.

 

ما هو هدف الله في خلق هذا الكون؟ ولماذا خلق الكون و كل مافيه من نبات وحيوان وانسان وملائكة؟ لنبحث وندقق بما كُتب من كتب ومقالات و ما كُتب عن المتحجرات باحثين على الحقائق التي تفسر لنا هذه الاسئلة. بما ان الانسان لا يعرف من اين اتى ولا الى اين سيذهب فمن الجنون ان نفتش على هذه الاسئلة بالكتب التي كتبها الانسان بدون معونة الله.

 

الله الذي خلق هذا الكون هو يعرف كل شيء ولا بد ان يعلن لنا عن وجوده ويعلن لنا لماذا لا نستطيع ان نراه. الكتاب المقدس يقول ان الله تكلم مع نبي عظيم اسمه النبي موسى. فصعد موسى على الجبل كما كلمه الله. وكلم الله موسى اربعين يوما. علم الله موسى اشياء لا احد يعرفها الا الله وحده وطلب منه ان يكتبها وهي مسجلة في خمسة اسفار اسمها اسفار النبي موسى. لقد صعد موسى الى الجبل وكلمه الله على ثلاث دفعات وكل مرة كان الله يعلم موسى اربعين يوم ويقول له ليكتب ذلك في سفر. لقد علم الله موسى 120 يوما  وهذا يعني ان موسى تعلم من الله 2880 ساعة. لقد اراه الله اشياء في السماء وطلب منه ان يعمل مثلها.

 

 اذا ان اردنا ان ننجح النجاح المطلق علينا ان نطلب من الله لكي يعطينا اشياء تبقى معنا للأبد وهذه بدورها تكون النجاح الوحيد الذي يدوم الى الأبد. مهما طلبنا من الله لن يستجيب الى صلاتنا ولن يعطينا ما نطلبه. تقول لماذا الله لا يعطينا ما نصلي من اجله؟ السبب هو ان الانسان خاطيء والخطية صارت فاصلة بين الانسان والله. "1هَا إِنَّ يَدَ الرَّبِّ لَمْ تَقْصُرْ عَنْ أَنْ تُخَلِّصَ، وَلَمْ تَثْقَلْ أُذُنُهُ عَنْ أَنْ تَسْمَعَ. 2بَلْ آثَامُكُمْ صَارَتْ فَاصِلَةً بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ إِلهِكُمْ، وَخَطَايَاكُمْ سَتَرَتْ وَجْهَهُ عَنْكُمْ حَتَّى لاَ يَسْمَعَ. 3لأَنَّ أَيْدِيَكُمْ قَدْ تَنَجَّسَتْ بِالدَّمِ، وَأَصَابِعَكُمْ بِالإِثْمِ. شِفَاهُكُمْ تَكَلَّمَتْ بِالْكَذِبِ، وَلِسَانُكُمْ يَلْهَجُ بِالشَّرِّ." اشعياء 59: 1-3

 

بسبب الخطية اصبح من المستحيل على اللانسان ان يرى مجد الله وان رأى اي انسان مجد الله مات. لقد طلب النبي موسى من الله ان يرى مجده. "18فَقَالَ: «أَرِنِي مَجْدَكَ»." خروج 33: 18  وهذا ما قاله الله لموسى. "19فَقَالَ: «أُجِيزُ كُلَّ جُودَتِي قُدَّامَكَ. وَأُنَادِي بِاسْمِ الرَّبِّ قُدَّامَكَ. وَأَتَرَاءَفُ عَلَى مَنْ أَتَرَاءَفُ، وَأَرْحَمُ مَنْ أَرْحَمُ». 20وَقَالَ: «لاَ تَقْدِرُ أَنْ تَرَى وَجْهِي، لأَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَرَانِي وَيَعِيشُ»." خروج 33: 19-20  الانبياء لم يروا مجد الله ولكن الله تكلم معهم. الله تكلم مع الانبياء من نوح الى دانيال ولكن بسبب الخطية كل الانبياء لم يستطيعوا رؤية مجد الله.

 

الله طلب من الانبياء تقديم الذبائح لغفران الخطايا. اخيرا اعلن الله بان هذه الذبائح كلها ما هي الا رمز لموت الرب يسوع المسيح على الصليب الذي هو الذبيحة الوحيدة المقبولة في السماء لغفران الخطايا. فقال يوحنا المعمدان "29وَفِي الْغَدِ نَظَرَ يُوحَنَّا يَسُوعَ مُقْبِلاً إِلَيْهِ، فَقَالَ:«هُوَذَا حَمَلُ اللهِ الَّذِي يَرْفَعُ خَطِيَّةَ الْعَالَمِ!" يوحنا 1: 29  يوحنا المعمدان قال ان الرب يسوع المسيح سيرفع خطية العالم اي بانه سيغفرها. وتقول الرسالة الى العبرانيين. "1اَللهُ، بَعْدَ مَا كَلَّمَ الآبَاءَبِالأَنْبِيَاءِ قَدِيمًا، بِأَنْوَاعٍ وَطُرُق كَثِيرَةٍ، 2كَلَّمَنَا فِي هذِهِ الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ فِي ابْنِهِ، الَّذِي جَعَلَهُ وَارِثًا لِكُلِّ شَيْءٍ، الَّذِي بِهِ أَيْضًا عَمِلَ الْعَالَمِينَ، 3الَّذِي، وَهُوَ بَهَاءُ مَجْدِهِ، وَرَسْمُ جَوْهَرِهِ، وَحَامِلٌ كُلَّ الأَشْيَاءِ بِكَلِمَةِ قُدْرَتِهِ، بَعْدَ مَا صَنَعَ بِنَفْسِهِ تَطْهِيرًا لِخَطَايَانَا، جَلَسَ فِي يَمِينِ الْعَظَمَةِ فِي الأَعَالِي،" عبرانيين 1: 1-3.  وقال الرسول يوحنا "5وَمِنْ يَسُوعَ الْمَسِيحِ الشَّاهِدِ الأَمِينِ، الْبِكْرِ مِنَ الأَمْوَاتِ، وَرَئِيسِ مُلُوكِ الأَرْضِ. الَّذِي أَحَبَّنَا، وَقَدْ غَسَّلَنَا مِنْ خَطَايَانَا بِدَمِهِ،" رؤيا يوحنا 1: 5 ان الرب يسوع المسيح غسلنا من خطايانا بدمه الذي سفكه على الصليب.

 

 بعد ان عمل الرب يسوع المسيح الغفران قدمه لنا هدية نأخذها بالايمان. "8لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ، بِالإِيمَانِ، وَذلِكَ لَيْسَ مِنْكُمْ. هُوَ عَطِيَّةُ اللهِ. 9لَيْسَ مِنْ أَعْمَال كَيْلاَ يَفْتَخِرَ أَحَدٌ. " افسس 2: 8 – 9 وكتب بولس الرسول ايضا "23لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ، وَأَمَّا هِبَةُ اللهِ فَهِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا." رومية 6: 23

 

الحياة الابدية هي حياة لا نهاية لها نحصل عليها ونحن على هذه الارض وعندما نغادر هذه الارض ستبقى معنا الى الابد. اذا يستطيع الانسان ان يحصل على شيء باق الى الابد. هذا هو النجاح الوحيد المطلق الذي لا يخسره الانسان الى الابد.

 

لكي تحصل على الحياة الابدية عليك ان تؤمن بالرب يسوع المسيح الذي مات على الصليب وسفك دمه ليغفر خطاياك و عندما تطلب منه بايمان ان يعطيك الحياة الابدية فالرب يسوع سيقدم لك الحياة الابدية كهدية مجانية. أطلبها الآن بالصلاة واحصل عليها اطلب من الرب بالصلاة وقل له. يا رب انا خاطيء اطلب منك ان تغفر خطاياي بدمك الذي سفكته على الصليب واعطيني حياة ابدية باسم الرب يسوع المسيح اطلب ولك كل المجد.

 

 

معهد القدس للكتاب المقدس

ص.ب. 19349 – القدس

 

www.jerusalembi.com

 
Home Church Location Schedule Links Bible Institute Booklets Tracts Jerusalem Contact Us